WeCreativez WhatsApp Support
Our customer support team is here to answer your questions. Ask us anything!
السلام عليكم ... كيف يمكننا مساعدتك ؟
السياحة في اذربيجان

السياحة في اذربيجان

تعتبر السياحة في اذربيجان من أهم الأنشطة السياحية الناشئة في العالم، وهو قطاع سياحي واعد، حيث يفضل الكثير من العرب استكشاف السياحة في أذربيجان، من أجل التمتع بالجمال الطبيعي الساحر في أذربيجان والمعالم التاريخية الملفتة للنظر.

وأصبحت أسهم السياحة في أذربيجان متصاعدة بشكل ملفت للنظر على مستوى العالم خلال السنوات الماضية، وذلك بفضل جهود حكومة دولة أذربيجان في الترويج للقطاع السياحي بالدولة وهو ما جذب العديد من السياح حول العالم، وأصبح العدد في تزايد مستمر كل عام، حيث تقفز معدلات الإقبال على المدن السياحية في أذربيجان كل عام عن الذي سبقه، وهذا الإقبال بفضل ما تتمتع به دولة أذربيجان من تنوع سياحي سوف نسرده في السطور التالية.

أذربيجان

قبل السفر إلى دولة أذربيجان ستود أن تتعرف إلى بعض المعلومات عن الدولة التي من المقرر أن تزورها، ومن الجدير بالذكر أن دولة أذربيجان هي دولة إسلامية، حيث يمثل المسلمون الغالبية العظمى من إجمالي عدد السكان، وأما عن العملة الرسمية لدولة أذربيجان فهي المنات.

وأما اللغة الرسمية لدولة أذربيجان فهي الاذرية، وهي لغة قريبة جدا من اللغة التركية القديمة، وهي أيضا قريبة من اللغة الروسية، بالإضافة إلى أن اللغة الروسية من اللغات الدارجة لدى الغالبية العظمي من السكان المحليين لدولة أذربيجان، وهذا بجانب عدد كبير من السكان يتقن اللغة الإنجليزية.

وبالنسبة للمواصلات في دولة أذربيجان فهي ممتازة، حيث أن أنظمة المواصلات متقدمة وبها شبكة خطوط مترو حديثة، هذا بجانب الاتوبيسات العامة والسيارات الأجرة.

ومن أهم ما تتميز به السياحة في أذربيجان انخفاض التكلفة في رخيصة إلى حد كبير وسعر الانتقالات منخفض نظرا لانخفاض سعر الوقود.

وبالنسبة للفنادق والبنى التحتية فهي تعتبر من أفخم الفنادق ويمكنك ان تجد بينها ما هو اقتصادي التكلفة بشكل مناسب لميزانيتك التي أعددتها للسياحة هناك.

مواسم السياحة في أذربيجان

إن السياحة في أذربيجان تزدهر بحسب مواسم السنة، فالطقس في أذربيجان يتميز بالحرارة في الصيف وشدة البرودة في الشتاء، حيث أن فصل الصيف يمتد من شهر يونيو حتى شهر سبتمبر فقط، في حين أن فصل الشتاء والبرودة تمتد من نوفمبر وحتى شهر مارس.

ومن اهم المميزات السياحية الطبيعية في أذربيجان تساقط الثلوج بداية من شهر يناير حيث تسقط الثلوج بغزارة في هذا الشهر، وهو ما يجعل شهر يناير أفضل الشهور السياحية على مدار العام، وتتميز العاصمة باكو في أذربيجان بجذبها للسياح في بداية العام خاصة أثناء الاحتفالات بأعياد رأس السنة والكريسماس، حيث يكون الطقس مناسبا لزيارة الأماكن السياحية المتعددة في أذربيجان.

السياحة في باكو

العاصمة لدولة أذربيجان هي مدينة باكو كما ذكرنا من قبل، وهي من أجمل المدن السياحية في أذربيجان، حيث تمتزج فيها السياحة بين المعالم الحديثة في المدينة وبين التاريخ في الضواحي والأماكن التراثية والتاريخية، وبذلك ترسم مدينة باكو روحة رائحة تمتاز بجمعها بين الأصالة والحداثة، حيث يأتي إلى مدينة باكو سنويا الكثير من السياح للتعرف على المعالم السياحية.

السياحة في قوبا

أما مدينة قوبا فهي من أهم المدن السياحة في أذربيجان، حيث تقع ناحية الشمال، وهي مدينة لها تاريخ عريق، وتمتاز بوجود العديد من المباني والمعابد التاريخية، بالإضافة إلى المساجد الأثرية والحمامات العثمانية القديمة، وتشتهر هذه المدينة الشمالية بوفرة أراضيها الخصبة ما جعلها مدينة خضراء، وتعتبر مركز للحرف اليدوية في أذربيجان وصناعة السجاد.

وبعض منتجات مدينة قوبا من السجاد اليدوي المصنوع عام 1712 ميلادي يعرض حاليا في متحف متروبوليتان في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى