السياحة في جورجيا

10 رحلات عليك بالقيام بها في جورجيا

يوجد العديد من الرحلات التي يمكنك القيام بزيارتها في بورجومي وتعد من أفضل الرحلات التي يمكنك القيام بها بكل سهولة وتجعلك تستمتع بوقتك في بورجومي لذا تعد هذه الرحلات من اكثر الرحلات الممتعة التي يمكنك القيام بها بورجومي وتجعلك تستمع برحلتك هناك.

أولًأ – رحلة إلي  انانوري

تعد هذه القلعة أو الكنسية صغيرة الحجم من أشهر المعالم المتواجدة في جورجيا حيث تبعد هذه القلعة مايقرب من نصف ساعة شمال مدينة تبليسي عاصمة جورجيا كما تطل هذه القلعة علي بحيرة جميلة المنظر كما تحيط بها مجموعة من الجبال المتواجدة في كل مكان وذلك في زيارة لا تستغرق أكثر من ساعة فقط.

 ثانيًا رحلة إلي  جوداوري

من المناطق التي لابد من زيارتها هي منطقة جواداوري وتعد من أشهر المناطق التي يتم التزحلق  علي الجليد من خلالها وتعد من أفضل الأماكن المتواجدة في جورجيا وعليك بزيارتها خاصة في فصل الشتاء حيث يكثر وجود الثلوج بشكل كبير ، تقع قرية جوادوري  شمال تبليسي حيث نري أن الفاصيل بينها وبين تبليسي هو ساعتين فقط  ويمكنك القيام بزيارتها في أى وقت من العام ولكن يفضل زيارتها في فصل الشتاء خاصة راغبي القيام بممارسة رياضة التزلج لذا شهر  ديسمبر هو الأفضل في زيارتها.

ثالثًأ رحلة إلي كازبيجي

تتواجد هذه المنطقة في شمال جورجيا وتواجد علي الحدود  مع دولة روسيا كما توجد فيها أعلي قمة في سلسلة جبال القوقاز التي تحد جورجيا من جهة الشمال كما تبعد حوالي ساعتين من العاصمة تبليسي ونري أن زيارتها لها مذاق مختلف وتعد من أفضل المناطق والمدن التي يمكنك زيارتها في فصل الشتاء  بالتحديد حيث يكسو الجليد القمم الخاصة بها في منظر جمالي رائع

رابعًأ رحلة إلي  متسخيتا

هي عاصمة جورجيا القديمة وتحتوي على العديد من المعالم الاثرية والتاريخية الرايعة التي عليك بزيارتها

 خامسًا رحلة إلي  جوري

يتوسط هذه المدينة قلعة كبيرة  كما تنتمي مدينة جوري إلي أشهر زعماء الاتحاد السوفيتي وهو جوزيف ستالين وتعد من المدن الشهيرة في جورجيا وعليك بزيارتها.

سادسًا رحلة إلي  بورجومي

تعد بورجومي من أفضل المدن التي يمكنك زيارتها في جنوب جورجيا وتقع علي حافة سلسلة القوقاز السفلي وتمتاز بوجود المياة المعدنية بها

سابعًا رحلة إلي  باكورياني

تعد باكورياني من أشهر المنتجعات التي يتم فيها ممارسة رياضة التزلج علي الجليد وتقع علي ارتفاع يصل ص الي 170 متر  من سطح الارض وتبعد عن بورجومي حوالي ساعة .

ثامنًا رحلة إلي  فاردزيا – Vardzia

تعد هذه المدينة من المدن الحجرية القديمة من القرن السابع وتقع في جنوب جورجيا أى علي بعد ساعتيم من بورجومي وهي محفورة بداخل الجبال وعليك بزيارتها

تاسعًا رحلة إلي  كوتايسي

تعد كوتايسي من أفضل المناطق المتواجدة في جورجيا وتعد تاني أكبر مدن في جورجيا وبالفعل مليئة بأشياء كثيرة ممتعة مثل كهف بروميتيوس وهو عبراة عن كهف مليء بالتجاويف والطرق تحت الأرض  كما يتواجد فيها عدد كبير من الممرات.

عاشرًأ رحلة إلي  باتومي

تعد من المدن السياحية في جورجيا وعليك بالقيام بزيارتها في فصل الصيف من أجل التمتع بالشواطيء الساحلية المتواجدة بها.

من الجدير بالذكر ان كل مدينة من المدن السابقة تضم عدد كبير من المعالم الأثرية والتاريخية بجانب المناظر الطبيعية الخلابة التي ساعدتها أن تصبح من أفضل وأشهر المدن علي الإطلاق التي يرغب في زيارتها كثيرون علي مستوي أنحاء الوطن العربي كله

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى