السياحة في أذربيجان

منتجع شاكي مارخال

منتجع شاكي مارخال هو واحد من أفضل الفنادق في اذربيجان، حيث حصل هذا المنتجع السياحي على أعلى تقييمات السائحين، فقد حصل منتجع شاكي مارخال على 10 نقاط من أصل 10 نقاط وهو نسبة تقييم مرتفعة للغاية، حيث يحظى المنتجع بإعجاب السائحين.

ويتميز المنتجع بوجوده وسط الطبيعة الخلابة وتوفير الخدمات المتميزة من قبل العاملين بالمنتجع في الريسيبشن وخدمة العملاء والتنظيف، ويحتل المنتجع موقع رائع بين الجبال.

منتجع شاكي مارخال

يتميز الفندق بتوفير عدد من الخدمات التي ستكون حافز للحجر، وهناك أسباب عديدة تجعلك تحجز في هذا المنتجع السياحي، ومن اهمها:

1 _ يتميز المنتجع السياحي بتوفير خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء المنتجع والغرف الخاصة بالإقامة الداخلية.

2 _ يوفر المنتجع السياحي غرف إقامة عائلية.

3 _ يتميز هذا المنتجع بتوفير خدمة مواقف السيارات المجانية، وهذه ميزة مهمة، لان العديد من المنتجعات السياحية في اذربيجان توفر مواقف سيارات لكنها تضيف أسعار أخرى.

4 _ يوفر المنتجع مركز سبا عالمي.

5 _ يتميز الفندق بتوفير خدمات نقل إلى المطار بأسعار رمزية.

6 _ يوفر المنتجع مركز لياقة بدنية على أحدث النظم العالمية.

7 _ يوفر الفندق بار.

الأنشطة السياحية بجوار منتجع شاكي مارخال

هناك العديد من الأنشطة السياحية في مدينة شاكي والتي يمكنك ممارستها عند النزول في هذا المنتجع السياحي.

حيث تتميز مدينة شاكي بوجود أجمل الأنشطة السياحية والمناطق الجاذبة للسياحة، والتي يمكنك زيارتها.

1 _ قصر شاكي خان

وهو من أجمل القصور وأهمها من حيث التاريخ، حيث كان القصر المقر الصيفي لخانات شاكي، وتم بناء هذا القصر في عام 1797 من قبل محمد حسن خان.

وتم ترشيح هذا القصر ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو في عام 1998 من قبل رئيس لجنة اذربيجان الدولية لمجلس الآثار والسياحة.

وفي عام 1965 تم الانتهاء من أعمال ترميم وحفظ هذا القصر التاريخي من قبل المهندسين المعماريين الموهوبين حيث استعاد هذا القصر رونقه بعد ترميم النقوشات الجميلة والرسومات الجرانية التي تبرز عظمة هذا العصر من الزمن في تاريخ اذربيجان.

وتم كتابة توقيعات لأسماء الفنانين اشتركوا في تنفيذ الرسومات الجدارية، وتم استعادة القصر بشكل كامل بعد الترميم تحت إشراف الدولة.

واشتهر هذا القصر بالحدائق الغناء والديكور الفخم من الخارج والداخل، وتغطي الحائط والجدران قطع الفسيفساء من الزجاج الملون الرائع المتداخل مع الخشب حيث تم تصميمها بدون وضع أي مسامير.

2 _ قلعة شاكي

تقع قلعة شاكي في مدينة شاكي بجوار قصر شاكي خان وهي واحدة من أكثر المباني شهرة في اذربيجان وجنوب بحر القوقاز بشكل عام.

وتم اكتمال بناء القلعة في عام 1762 حيث كان يتم استخدام القلعة كمبنى إداري للخانات وهي من النشاطات السياحية المميزة.

وتم انشاء صور يحيط القلعة من الخارج بالكامل ويوجد في وسط القلعة حديقة واسعة من الزهور والأشجار الضخمة التي تم زراعتها عام 1530 تقريبا.

وإذا دخلت القلعة من الداخل سوف ترى صف من السيوف والبنادق والرؤوس المقطوعة التي تمثل مشاهد بطولية في المعارك التي اندلعت وكان بطلها الأمير الفارسي نادر شاه.

ويوجد بالقلعة تابلوهات فنية منسوجة بالأيدي وأدوات موسيقى خشبية من العصور السابقة، كما يوجد بها لوحات رائعة التصميم مصنوعة من الفسيفساء وهي الحرفة الأساسية للبلد شاكي.

3 _ مسجد عمر أفندي

هذا لمسجد من أهم المزارات السياحية في مدينة شاكي حيث يعود بناء هذا المسجد إلى القرن التاسع عشر من الحجر الطوبى المحروق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى