WeCreativez WhatsApp Support
Our customer support team is here to answer your questions. Ask us anything!
السلام عليكم ... كيف يمكننا مساعدتك ؟
السياحة في جورجيا

تفاصيل رحلة الحمامات الكبريتية

توجد العديد من المناطق العلاجية المتميزة والشهيرة في العاصمة تبليسي، حيث نري ان الحمامات الكبريتية هي الأشهر والأكثر زيارة فيها لنجد أن  “حمامات أباناتوبني” تعد من أفضل واكثر الحمامات التي يقوم بقصدها عدد كبير من الأشخاص رغبة في التمتع بالفوائد العلاجية التي يتم جنيها نتيجة غلي استخدامها، حيث تعالج هذه الحمامات الأشخاص الذين يعانون من وجود ألم في المفاصل أو أى من المشاكل الجلدية الأخري.

حيث نري ان الحمامات الكبريتية المتواجدة في منطقة تبليسي ذات سمعة جيدة وشهرة عالمية ويقوم بزيارتها كثير من السياح القادمين إلي جورجيا، حيث أصبحت مقصد لكثير من السياح علي مستوي أنحاء العالم.

تقع الحمامات الكبريتية علي الجانب الشرقي من نهر كورا والتي تمتد علي مساحة حي بالكامل، كما تعتبر من أقدم الأماكن السياحية المتواجدة في جورجيا وتعد العيون الكبريتية نشطة لما يقرب من 700 عام كم يعود بنائها إلي الإمبراطويرة الفارسية.

كما نري أن تبليسي اكتسبت شهرتها الواسعة بين المدن في دولة جورجية لوجود الحمامات الكبريتية بها الذي يأتي إليها السياح كمقصد سياحي وعلاجي من جميع أنحاء العالم وهو ما زاد من شهرتها وجعلها من أفضل المدن الجورجية التي يرغب في زيارتها كثير منهم.

قصة اكتشف الحمامات الكبريتية                     

يحكي أن الملك إيبيا كان يحب مطاردة الصقور وعند قيامه  في يوم بمطاردة صقر قد إصابه فوقع في  نبع من المياه الحار فتصاعد البخار لأعلي فقرر الملك منذ ذلك الوقت بناء العاصمة الجديدة تبليسي من الجدير بالذكر أن  كلمة تبليسي هي الدافئة                   

تتميز الحمامات الكبريتية في هذه المنطقة بالتنوع لنري أنها هناك العديد منها مثل  حمامات أوربلياني  صاحبة البلاط الأزرق و صاحبة البلاط الفيروزي  التي تمت صناعته من الفسيفساء.

هناك مجموعة من الضوابط التي لابد من أخذها في الاعتبار عند القيام بالنزول إلي الحمامات الكبريتية في تبليسي مثل عدم تناول اى من الأطعمة بسبب ارتفاع درجات الحرارة أو عدم قيامك بأ نشاط بدني بعد الإنتهاء من الإستحمام فيها ولابد من استخدام أدوات الإستحمام الشخصية الخاصة بك مثل الصابون والمناشف وعلي الرغم من أن رائحة الكبريت بالطبع غير مستحبة ولكنها لها العديد من الفوائد.

تعرف علي تفاصيل الرحلة إلي الحمامات الكبريتية

يمكنك الدخول إلي حمامات أوربلياني بسعر  تتراوح بين 17 إلى 80 لاري

 كما يمكنك الدخول إلي حمامات رويال باث هاوس بسعر  يتراوح ما بين 40 و80 لاري

 كما يمكنك الذهاب إلي حمامات الكبريت بسعر  تتراوح بين 30 و50 لاري.

 بينما يمكنك الذهاب إلي حمامات بخمارو بسعر يتراوح ما بين 20 – 100 لاري

 اما عن دخول حمامات باثهوس فيكون بسعر  يتراوح بين 15 و80 لاري

ماهي أوقات العمل في الحمامات الكبريتية.

 اما عن وقت العمل  في جمامات حمامات أوربلياني فيكون من الساعة 6:30 صباحا حتى الساعة 10 مساء

 بينما نري ان موعد العمل في حمام رويال باث هاوس يكون  من الساعة 8 صباحا، حتى منتصف الليل

 اما عن موعد دخول حمامات الكبريت يكون علي مدار  اليوم في اى وقت 

 بينما نري ان موعد دخول حمامات بخمارو  يكون من الساعة 7.30 صباحا حتى تمام  الساعة 1 صباحا

 اما عن دخول حمام باثهوس يكون علي مدار اليوم .

يذكر ان هذه الحمامات يأتي إليها السياح من مختلف انحاء العالم لما تتمتع به من مزايا وخدمات بجانب علاجها للعديد من الأمراض التي ساعدتها ان تصبح من أفضل الأماكن التي اشتهرت بها مدينة تبليسي وجعلتها مقصد للسياح.

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button