النقاب في جورجيا

تعد جورجيا دولة ذات سيادة مستقلة وديمقراطية، ويحتل عدد المسلمين بها حوالي مليون مسلم، في مقالنا هذا سوف نتحدث عن النقاب في جورجيا فكونوا معنا.

نبذة عن جورجيا

تعد جورجيا دولة ذات سيادة خاصة وهي من الدول المؤسسة للقوقاز، كما يعد نظام الحكم في جورجيا جمهوري، كما يتميز أهل جورجيا باحترامهم لجميع الفئات من الناس واحترامهم لجميع الديانات، وقد تكونت هذه الدولة عام 1992 ميلادياً وقد تم انضمام جورجيا لدول الاتحاد السوفيتي عام1923 ميلادياً كما تبلغ مساحة أراضيها حوالي 69.701 كيلو متر مربع.

النقاب في جورجيا

يعد النقاب في الدين الإسلامي هو ستر لجميع أجزاء جسد المرأة وتغطية الوجه والكفين، ويعد من السنة النبوية وتتبعاً لأمهات المؤمنين.

وعندما نتحدث عن النقاب في جورجيا فسوف نجد العديد من الجدل والكثير من الأراء حوله بالأخص أن دولة جورجيا دولة غير مسلمة، ولكن يوجد بها حوالي مليون مسلم.

حكومة جورجيا والنقاب

لقد أصدرت الحكومة بنفي البيان الذي صدر من خلالهم الذي قيل فيه بانتهاك النقاب للسيدات عند مطار تبليسي.

المجلس القضائي

لقد أصدر المجلس القضائي قراراً صارماً بشأن النقاب والملابس الإسلامية، وقد كان قراره هو بالتصريح للمسلمات بارتداء حجابهن ونقابهن دون انتهاك من أي أحد كان، كما قال يحظر لبس النقاب في المحاكم ولكن إذا كان سبب ارتداءه ديني أو طبي فلا بأس من ارتداؤه، كما في حالة ما إذا طلب الأمن في أي مكان بالتفتيش وخلع النقاب ولكن عن طريق امرأة مثلها من جنسها في الشرطة.

كما أفاد العديد من الناس بنشر قانون يمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيث ينص هذا القرار على تغريم المرأة المنتقبة بمبلغ500 لاري ما يعادل 190 دولار، وقد تم إقرار هذا القانون بسبب وفد العديد من السياح الذين يرتدون النقاب ولقد خشوا من حدوث إرهاب.

ولكن يتم تداول هذا القرار وقد ورد عن أفواه الكثيرون بعدم تغريمهن والحق لهن في ممارسة حياتهن الطبيعية في جورجيا بواسطة لبس النقاب والزي الإسلامي.

وبهذا نكون قد تعرفنا عن النقاب في جورجيا وقانون جورجيا حول النقاب إذا أعجبك المقال لا تنسى أن تشاركه مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button