السياحة في جورجيا

يتميز دولة جورجيا بالمناظر الطبيعية الساحرة ومواردها الطبيعية والتي تحفز السياح للتوجه بها، حث أن جورجيا يوجد بها الكثير من المناطق والأماكن التي تجذب السياح كما أنها تحتوي على الكثير من المعالم السياحية والأثرية التي تعود تاريخها للحضارات القديمة.

كما تضم جورجيا الكثير من المدن والمباني التي تم بنائها في قرون ماضية، لدولة جورجيا عاصمة وهي مدينة تبليسي وهي تُعد أكبر مدينة جمهورية في جورجيا يبلغ عدد سكانها حوالي 355.000مليون نسمة.

نبذة عن تاريخ جورجيا

تُعد جورجيا هي واحدة من الدول التابعة للاتحاد السوفييتي وأيضاً هي بلد قوقازي تقع في الجهة الشرقية من البحر الأسود، يعود تسمية جورجيا بهذا الاسم للقديس سان جورج وهو قديس مسيحي يُعرف بأنه الشفيع للكثيرين من الدول العالم المسيحي حيث أن جورجيا كانت قديماً مملكة مسيحية تُنازع عليها الغزو من الفُرس والرومان، والأتراك والعرب.

تم الإعلان عن جورجيا جمهورية مشتركة بروسيا حيث انضمت جورجيا لروسيا سنة 1802م بعد الحرب العالمية الأولى، وبعدها تحولت إلى جمهورية شيوعية بعد غزو الشيعة لآراضي جورجيا وتم الإعلان باستقلاليتها في جورجيا سنة 1919م.

احتلت جورجيا من قبل الجيش الأحمر سنة 1922م حيث باتت وحتى الآن مرتبطة بالإتحاد السوفييتي، توجد في جورجيا عدة من المدن السياحية التي يمكن زيارتها ورؤية معالمها الأثرية والتاريخية بهم مدن جورجيا هي.

  1. مدينة تبليسي

مدينة تبليسي هي عاصمة لدولة جورجيا وهي أكبر وأهم مدينة في جورجيا أيضاً حيث أنها تُشكل المركز الرئيسي في الاقتصاد المالي والسياسي والإداري، وهي من أكثر المدن والوجهات السياحية في جورجيا.

تتميز مدينة تبليسي بالتنوع والتمازج بين الكلاسيكية والعصري والحديث بها من مباني ومناطق وأسواق ومتنزهات عصرية فهي تُعد من أشهر المدن والأكثر أثرية التي تشهد بتاريخ عظيم لجورجيا بين ثقافتها المتنوعة.

  1.  تتمتع مدينة تبليسي بوجود مطار جورجيا الدولي مما جعل مدينة تبليسي أول الوجهات الرئيسية التي يزورها السياح فلها الكثير من المعالم منها.

متاتسميندا بارك

حصن ناريكالا

كاتدرائية الثالوث المقدس+

  • مدينة باتومي

تُعد مدينة باتومي من المدن التي تتميز بالتصاميم والهندسة المعمارية الأوروبية التي تعود للقرن 19قبل الميلاد حيث صُنفت مدينة باتومي من أجمل المعالم والمدن السياحية في جورجيا، تتميز بشوارعها والميادين التي تحيط بها الكثير من الحدائق والنوافير وساحات التنزه وأيضاً النوادي المائية.

مدينة باتومي لها الكثير من المعالم السياحية والتاريخية التي تجذب لها الكثير من السياح لرؤية هذه المعالم الرائعة والرائعة وهي.

حديقة باتومي النباتية

برج الحروف الأبجدية الجورجية

  •  ممشى باتومي بوليفار
  • مدينة كوتايسي

كوتايسي من المدن المتميزة جداً في جورجيا حيث تتميز باحتوائها على العديد من المعالم الأثرية والثقافة الفريدة التي ليس لها أي مثيل عن العالم بأكمله، مدينة كوتايسي تُعد من أقدم المدن التي استوطنت جورجيا وثالث أكبر مدينة بها.

كانت مدينة كوتايسي هي العاصمة الرئيسية قبل أن تكون مدينة تبليسي عاصمة جورجيا الحالية يوجد بمدينة كوتايسي الكثير من المعالم الأثرية مثل.

كاتدرائية باغراتي

مبنى البرلمان

كهف بروميثيوس

  • مدينة متسخيتا

  • تُعد مدينة متسخيتا من المدن الصغيرة والتي تبعد عن عاصمة جورجيا حوالي 30دقيقة، بالرغم من أنها مدينة صغيرة ولكن لديها معالم تاريخية وأثرية تميزها حيث يعود تاريخها للقرن 1000 سنة قبل الميلاد فهي تُعرف مهد مهذب للأرثودوكسي لجمهورية جورجيا.

تحتوي مدينة متسخيتا على الكثير من المعالم السياحية والتاريخية بها والتي تعود تاريخها لبداية عصر الميلادي مثل.

  1.  كنيسة الصليب
  2. كاتدرائية سفيتيتس خوفيلي
  3. قلعة خيرت فيزي

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button