WeCreativez WhatsApp Support
Our customer support team is here to answer your questions. Ask us anything!
السلام عليكم ... كيف يمكننا مساعدتك ؟
السياحة في أذربيجان

السياحة فى شاهداغ

تحتل السياحة في شاهداغ على اهتمام عدد كبير من الزائرين إلى دولة أذربيجان من أجل الاستمتاع بالمكان المميز للمدينة، والتي تتميز بأنها أكبر منتجع جبلي مميز وفريد من نوعه في الدولة وفى العالم بشكل أكبر، بحيث أنها تحقق للسائحين جو مختلف ومميز من أجل الاستمتاع بالرحلات في منطقة القوقاز، لذلك سنقدم لك عزيزي الزائر كل ما يخص السياحة في شاهداغ.

نبذة عن السياحه فى شاهداغ

تعد السياحة في أذربيجان من أهم مصادر الدخل، والتي تهتم الحكومة للنهوض بها وتطويرها، والعمل على جذب السائحين لكافة المدن المختلفة في الدولة، وذلك من خلال الترويج للمعالم الأثرية والأماكن الثقافية وإقامة المنتجعات السياحي المميزة والجذابة للسائحين.

– يتميز مدينة شاهداغ بأنها تمثل أهم وأكبر منتجع جبلي في العالم، والذى تم افتتاحه في منطقة القوقاز في عام 2012، والذي استطاع أن يجذب السائحين لديه بشكل كبير، ليحتل المركز الثاني الذي يلجأ إليه السائحين العرب نظرا لأنه واجهة سياحية مميزة وجذابة لمختلف أنواع السائحين حول العالم، بحيث يزورها السائحين الأجانب والعرب بنسبة كبيرة من أجل الاستمتاع بالرياضات الشتوية والتي تتمثل في التزلج على الجليد مع الاستمتاع بالمغامرات المميزة والغير مألوفة في العديد من الأماكن السياحة، مع وجود العديد من التزلج على الثلوج الاصطناعية والطبيعية وذلك من خلال الاهتمام بتوصيل كافة المرافق والخدمات التي يحتاجها الزائرين من أجل الاستمتاع بالتجول في المدينة وممارسة الأنشطة المختلفة التي تهم العائلات والأفراد بمختلف الأماكن والمنتجعات السياحية في أذربيجان.

موقع مدينة شاهداغ

تقع المدينة فى القسم الشمالي الشرقي لدولة أذربيجان والتي تكون في جبال القوقاز الشاهقة، والذي ساعد على أنها تكون مدينة مميزة بالمناظر الخلابة الرائعة ذات الأماكن الجذابة، مع وجود الأنهار الجليدية والوديان العميقة، بالإضافة إلى وجود الأخاديد والبحيرات الجليدية المميزة.

– تشمل مدينة شاهداغ على عدد من الحيوانات النادرة والمميزة بالإضافة إلى النباتات الخلابة المميزة، والذي يساعد في أنها تحتل أكبر المنتجعات التي تساعد الزائرين على التزلج على الجليد وممارسة الأنشطة المختلفة في ظل انخفاض درجات الحرارة في الشتاء والتي تصل لنحو 20 درجة تحت الصفر، وذلك لمزيد من المتعة للسائحين.

–  تتمثل مدينة شاهداغ مدينة عريقة لها تاريخ كبير ومعروف، بحيث يعود لنحو 9 آلاف سنة، والتي تمثل أعلى قمة جبلية بسلاسل جبال القوقاز والتي تعد موطنا هاما في شعب البودوخ والدريك وغيرها من الجماعات العرقية المختلفة، والتي تساعد في تنوع اللغات التي يتحدث بها أصحابها من العائلات القوقازية والتي توجد فيها الديانة الإسلامية أيضا والمنتشرة بشكل كبير.

 تشتهر مدينة شاهداغ بأنها من أفضل الأماكن السياحية في الدولة لما تتضمنه من منتجعات وفنادق مختلفة، بالإضافة إلى تعدد الأماكن الترفيهية والمناظر الخلابة مع الأطعمة الشهية والاستمتاع بالمناخ والمميزات المتنوعة في المدينة.

اهم الانشطة في منطقة شاهداغ

تتعدد الأنشطة التي توفرها المدينة من أجل تقديم الرحلات السياحية المختلفة في دولة أذربيجان، والتي تزيد من الاستمتاع بالمشاهد الجميلة والمناظر الخلابة التي تزيد من المشهد الجمالي والسياحي الرائع.

رحلات التلفريك المنظمة

تمثل عملية الصعود على قمة الجبل في شاهداغ بأذربيجان من أهم الرحلات الممتعة والجذابة للسائحين، والتي تجعلهم يشعرون بالمتعة في مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، مع الرحلات المنظمة التي تقدمها المدينة للسائحين عبر التلفريك مع الالتزام بالضوابط الأمنية التي تحافظ على سلامة وأمن السائحين في المنطقة، لمزيد من المتعة والتشويق وجذب كافة السائحين سواء الأجانب أو العرب.

 التجول في الأماكن الطبيعية الخلابة

تتميز المنطقة بأنها تتبع سلاسل جبال القوقاز والتي تعد منتجع جبلي مميز ورائع، يختلف عن كافة الأماكن السياحية في العالم، والذي جعله يحتل مكان سياحية كبيرة بين العديد من الأماكن المتنوعة في أذربيجان، بحيث تتميز تلك المنطقة الوديان والجبال المميزة والرائعة التي جعلته مكان رائع ومختلف.

– يتيح للسائحين التجول في المساحات الخضراء والاستمتاع بالمناخ المميز ورؤية الجبال من كل الجهات التي يوجد فيها السائحين، يوفر المنتجع الأماكن المختلفة والمتنوعة التي تتيح للزوار الإقامة في هدوء والاستمتاع بالمناظر الخلابة، مع تقديم كافة وسائل الراحة والخدمات، التي توفرها الحكومة من المرافق وغيرها المتاحة في المناطق الجبلية ورغم ذلك توجد الفنادق ذات الغرف الواسعة الأنيقة التي تم تجهيزها بأحدث التقنيات ووسائل الرفاهية والمتعة للسائحين بمختلف أنواعهم وخاصة الروس الذين يجدون المنطقة المقصد الرئيسي في السياحة لديهم.

التزلج على الجليد

تعد ممارسة النشاط التزلج على الجليد من أهم وأكثر الأنشطة التي تهم السائحين في الاستمتاع بالمنطقة، وخاصة أنه يتوفر فيها المناخ الملائم لتكون الجليد في فصل الشتاء، الذي تصل درجات الحرارة السالبة تحت الصفر، مما يساعد على ممارسة النشاط بكل حماس والذى يعد من أشهر الأنشطة التي يتبعها السائحين للاستمتاع بالتزلج على الجلاب المميزة والرائعة، كما توفر الفنادق في تلك المنطقة ممارسة التزلج على الجليد سواء للأفراد أو الأسر لمزيد من المتعة والأثارة لكافة القائمين في هذه الفنادق من أجل مزيد من جذب السائحين للمنطقة.

– يتوفر في المنطقة نحو 13 مسار جليدي ليساعد على ممارسة نشاط التزلج على الجليد من خلال توفر الأدوات المستخدمة سواء الزلاجات أو الألواح التي يستخدمها العديد من السائحين، بالإضافة إلى توفر درجات الدفع الرباعي وكذلك العربات الثلج التي يحتاجها العديد من العائلات، وهناك بعض الخيول المدربة في التزلج على الجليد أيضا لمزيد من الاثارة والمتعة لكافة السائحين في الجبل المميز والرائع.

المطاعم والمقاهي المميزة في شاهداغ

يتوفر في المنطقة العديد من المطاعم الفاخرة والمميزة سواء المنفصلة التي تقدم الأطعمة ذات المذاق المتنوع والشهي لكافة السائحين، والذي يتنوع بين الأطعمة المحلية المعروفة لدى أذربيجان، وكذلك الأطعمة العالمية.

مغامرة الطيران بالمظلات

تعد من أكثر الأنشطة اثاره ومتعه للزائرين، والتي تعتمد على قدرات السائحين من أجل الطيران باستخدام الحبال أو المظلات المميزة والمختلفة، مع إتاحة ممارسة رياضة ركوب الخيل بقدراتها الفائقة للتعامل مع كافة الأشخاص.

العروض والحفلات المختلفة

تعتمد تلك المنطقة على تنظيم الحفلات المختلفة والاحتفالات المميزة والرائعة التي تقام على المنتجع، وذلك من خلال وجود الموسيقى المتنوعة والمختلفة والتي تعبر عن الثقافة الأذربيجانية والثقافة الجبلية للبلاد، مع تقديم العديد من العروض وأشكال الألعاب الترفيهية المختلفة التي تناسب الصغار والكبار أيضا، لمزيد من المتعة والبقاء في البلد.

مميزات السياحة في شاهداغ

توجد مجموعة من العوامل التي ساعدت على جذب السائحين إلى المنطقة تعد من أشهر الوجهات السياحية في أذربيجان وذلك لتميزها بالآتي: –

– الموقع الجبلي المميز، ليعطي شكلا جميلا من خلال أشكال الجبال والسهول والوديان المختلفة.

– الخدمات والمرافق التي تهتم بها الحكومة وتقدمها للسائحين والمستثمرين من أجل جذب السائحين للمنطقة ومزيد من المتعة.

– تنوع الأنشطة الترفيهية والرياضة المميزة والتي لا تتوفر في العديد من الأماكن السياحية، ويرجع ذلك إلى المناخ الشتوي المميز مع الجمال الطبيعي المتوفر في المنطقة.

– توفر المنتجعات السياحية والفنادق المميزة والتي تقدم كافة وسائل الراحة والمتعة للسائحين.

في النهاية نرجو أن نكون قدمنا كل ما ترغب معرفته عن السياحة في شاهداغ.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى