WeCreativez WhatsApp Support
Our customer support team is here to answer your questions. Ask us anything!
السلام عليكم ... كيف يمكننا مساعدتك ؟
السياحة في أذربيجان

اكتشف كوسار Qusar مدينة النهر المتدفق

مدينة قوسار  Qusarهي عاصمة كاوسار رايون وتقع كوسار في سفوح جبال القوقاز الكبرى، فوق نهر Qusar chay،على بُعد 35 كم جنوب غرب من محطة السكك الحديدية وعلى بُعد 180 كيلومترا من باكو العاصمة ونظرا لموقع كوسار الجغرافي في المدينة، فقد سُميت بـ “جيتس الشمالية. وتعتبر كاوسار أخر المدن الاستيطانية الكبرى، وحدود جمهورية داغستان التابعة للاتحاد الروسي فى هذه المنطقة يعيش شعب Lezgins وهو شعب مضياف مميز بثقافته الغزيرة

اكتشف  Qusarمدينة نهر الكوثر المتدفق

وتعد مدينة كوسار من المدن الأذربيجانية الرائعة والممتعة بمختلف مدنها وطبيعتها ومنتجعاتها المتنوعة خاصة وأن مدينة كاوسار تجمع بين سحر الطبيعة وجمال نهر الكوثر وهو ما جعلها من أجمل وأروع مدن أذربيجان  

أصل تسمية مدينة كوسار

في القرن الـسابع الميلادي بدأ العرب غزواتهم قبالة جنوب القوقاز، ووفقاً للبيانات التاريخية، فإن العرب وصلوا واحتلوا مقاطعة كاوسار “رايون الحالية” ومعناها النهر المتدفق والتي أطلق عليها العرب اسم “الكوثر”وهى كلمة ذكرت في القرآن الكريم(إنا أعطيناك الكوثر)

فى عام 1938، أصبحت مدينة كاوسار لها مكانتها كمدينة، معترف بها على خريطة أذربيجان. المدينة ليست بعيدة عن مدينة Bazarduzu، وجبال Shahdagh والحدود مع روسيا. كما تكتشف وجود نهر الجبل Qusarchay ، الذي يجرى ويتدفق في المدينة وقد اكتسبت أيضاً اسمها منه. وهناك أيضا بحيرة اصطناعية تسمى  Fialk.

مناخ مدينة كوسار

تقع كاوسار في منطقة مناخ شبه استوائي، والجزء الشمالي منها، يقع في منطقة المناخ المعتدل. ولكن بسبب ارتفاعات فوق مستوى سطح البحر، ومع الاقتراب من فصل الشتاء من كل عام تجد الجبال دائماً أكثر برودة على سفوحها، أما فصل الصيف فيكون معتدل. وتصل درجة حرارة الهواء إلى15 درجة، على مدار اليوم. وفي الصيف يعقب ارتفاع درجات الحرارة، هطول الأمطار المتواصلة لعدة أيام أحيانا.

اقتصاد كاوسار

اقتصاد كاوسار يقوم على الزراعة جزئياً، وعلى النشاط السياحي القائم، مع بعض الصناعات المقامة، كصناعة المواد الغذائية المعلبة، والحليب، وصناعة السجاد التي تشتهر به دولة أذربيجان، وتساهم مدينة كاوسار في نسبة كبيرة في اقتصاد الدولة والدخل القومي من السياحة التي اشتهرت بها كما أن هناك شركات كثيرة تعمل في صناعة الاسفلت.

السياحة والتسوق

وتعتبر مدينة كاوسار من أولى مدن أذربيجان في التسوق السياحي. بسبب ثرائها بعوامل الجذب السياحي، من منتجعات ومطاعم وفنادق للإقامة. بالإضافة إلى الأماكن الرياضية، والترفيهية. وتعد موطن لمجمع Shahdag الشتائي، وهو أكبر منتجع للتزلج في أذربيجان.

الأماكن الثقافية

تمتلك كاوسار عدد كبير من الأماكن والمكتبات الثقافية، التي يمكنك زيارتها، والاستمتاع وسط هويتك الثقافية، وعلى رأسها متحف ناريمانوف بارك، الذي يقع داخل حديقة واسعة، تمتلىء بالمساحات الخضراء. وهو يعد متحف تاريخي محلي، تم بناؤه فى عام 1982ويضم بداخله 3000 معرضاً.بينما افتتح معرض كاوسار الفني في عام 1986. حيث يعرض أعمالاً فنية جذابة لـ101 من الفنانين الأذربيجانيين. وفي عام 1998، افتتح مسرح Lezgins للدراما. بالإضافة إلى منزل الشاعر الروسي ميخائيل ليرمونتوف الذي تحول إلى متحف يجذب الزوار في 1825-1826.

متحف ناريمان ناريمانوف بارك 

الحياة الثقافية في كوسار غنية جدا. فهناك الكثير من المجموعات الموسيقية في المدينة، ومن بينها فرقة الفنون الشعبية “ليزغينكا” Lezgins.

حدائق ومتنزهات فى كوسار

كوسار لديها الكثير من المتنزهات، والحدائق، ومعظمهم تم إعادة صيانتها مرة أخرى، وتعد ناريمان ناريمانوف بارك، من أكثر الحدائق ذات المناظر الطبيعية الخلابة في المدينة.

وفى النهاية، يمكنك الحصول على أي معلومات، تتعلق بالطرق السياحية، في مركز المعلومات السياحية الواقعة في Dostlug parki أو (حديقة الصداقة) أسأل عنه وأنت هناك    

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى