WeCreativez WhatsApp Support
Our customer support team is here to answer your questions. Ask us anything!
السلام عليكم ... كيف يمكننا مساعدتك ؟
السياحة في اذربيجان

أهم المنتجعات السياحية في اذربيجان

تعتبر اذربيجان من الدول السياحية الصاعدة، وبجانب الطبيعة الساحرة والطقس الجاذب للسياح هناك منتجعات اذربيجان التي تم تصميمها على أحدث الطرز العالمية، فأصبحت من أهم الدول فيما يخص السياحة الفندقية بفضل منتجعات اذربيجان، وسوف نتحدث في هذا الموضوع عن أهم المنتجعات السياحية في اذربيجان.

لماذا السياحة في منتجعات أذربيجان؟

تتميز السياحة في اذربيجان انخفاض تكلفة الصرف، فهي في متوسط الأسعار، وهذا بسبب انخفاض تكاليف النقل، ورخص سعر المواد البترولية والوقود في اذربيجان، في الانتقالات في اذربيجان سهلة ومريحة ورخيصة أيضا.

ويفضل الكثير من العرب السياحة في دولة اذربيجان، التي يغلب عليها الطابع الاسلامي، في النسبة الغالبة من السكان في اذربيجان من المسلمين، كما أن سكانها يتحدثون الانجليزية والروسية والاذرية، وبها العديد من المناطق الطبيعية الخلابة.

تزدهر السياحة في اذربيجان في شهر يناير من كل عام، حيث بداية السنة واحتفالات أعياد رأس الميلاد، هذا بالإضافة إلى أن شهر يناير في بداية تساقط الثلوج.

وتشتهر مدينة قوبا أبرز المدن السياحية بصناعة السجاد اليدوي وهو من أهم الصناعات اليدوية على مستوى العالم، لأن بعض السجاد المصنوع هناك معروض في متحف متروبوليتان في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

منتجعات اذربيجان

تضم اذربيجان الكثير من المنتجعات السياحية في مدنها المختلفة شمالا وجنوبا بفضل الطقس الرائع، ولكن هناك منتجعات مدينتي منتجعات مدينة قابلا وقوبا من أفضل وأجود المنتجعات السياحية في اذربيجان.

وسوف نستعرض في السطور التالية أفضل المنتجعات السياحية في مدينة قوبا:

1 _ فندق قوبا بلاس:

هذا المنتجع السياحي تخطى التسع علامات من أصل 10 من تقييم السياح الزوار للمنتج، وهذه من أهم مميزاته، فرأي السياح الذين سبقوك إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه هو أول ما عليك أن تتحقق منه.

سوف تشعر في هذا المنتجع السياحي بأنك تعيش كما النجوم وسوف تستمتع بالمعاملة والخدمات الراقية.

ومن أهم مميزات هذا المنتجع السياحي ضمن منتجعات اذربيجان هو أنه يقع في مكان متميز في مدينة قوبا، حيث يقع الفندق في منطقة خلابة، ويضم أحدث وسائل الترفيه العالمية، مثل منطقة سبا ومركز عافية، هذا بالإضافة إلى وجود حمام سباحة عالمي، ويضم أيضا حمامات سباحة داخلية وخارجية، وساونا وحمام عثماني ومركز للياقة البدنية.

ويوفر المنتجع السياحي مواقف وبارك مجاني للسيارات في المنتجع.

أما الغرف في فندق المنتجع فهي مكيفة بالكامل وتضم منطقة للجلوس وثلاجة وتلفزيون بشاشة مسطحة، ويعرض التلفزيون أهم القنوات العالمية.

أما من حيث مناطق الأكل فيضم المنتجع ثلاثة مطاعم يمكن للضيوف تناول الطعام في أحدهم، وتقدم المطاعم أكلات متنوعة، بعضها أكلات متنوعة تحمل صبغة البلد والمدينة للسياح، وجزء به أكلات عالمية لترضي جميع الأذواق، وتضم المطاعم أكلات أوروبية ومرافق للشواء متوفرة في مكان الإقامة.

ويوفر الفندق بار، وخدمة الوجبات داخل الغرف عند طلب الزوار، أما الضيوف فيمكنهم الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة المتميزة مثل التنس والجولف وكرة القدم.

أما بالنسبة للوصول للمنتجع فهناك محطة للأتوبيسات على بعد 9 كم فقط من الفندق، ويوفر المنتجع خدمة نقل مقابل تكلفة رمزية، هذا بالإضافة إلى أن محطة قطارات باكو تقع على بعد 164 كم.

وحصل المنتجع على تقييم من الأزواج تخطى الـ 9 نقاط أيضا.

2 _ منتجع ماكارا فيلدج

هو ثاني أفضل المنتجعات السياحية في مدينة قوبا بحسب تقييم السائحين الذين زاروا المنتجع، وهو أيضا من أهم منتجعات اذربيجان.

يحب الضيوف هذا المنتجع بسبب موقعه الممتاز ووجبات الطعام والإفطار المتنوعة، التي تناسب المسلمين والثقافات والجنسيات المختلفة، فهناك وجبات حلال ووجبات أمريكية.

يضم المنتجع بار وحديقة كبيرة، بالإضافة إلى مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة كاملة، ويضم نادي للأطفال وخدمة الواي فاي مجانا في جميع أنحاء الفندق، لكن يوفر الفندق أماكن لمواقف السيارات بتكلفة إضافية.

ويوفر المنتجع الكثير من سبل الراحة والرفاهية، والملاعب الرياضية مثل ملاعب التنس، لكن المنطقة تشتهر بشكل عام بصيد الأسماك.

3 _ فيلا أون فيتالي خان:

وهذه الفيلا هم ثالث أهم المنتجعات السياحية في قوبا بحسب تقييم السائحين الزوار، وتوفر خدمات الواي فاي المجانية، ومواقف السيارات بدون أي تكاليف اضافية.

وتشتمل جميع الغرف في هذا المنتجع السياحي بأماكن للجلوس وشاشات تلفزيون عملاقة، بالإضافة إلى مشغل دي في دي، في كل الغرف، وتوفر بعض الوحدات مناطق للأكل.

بحسب تقييم الزوار فجميع الوحدات بها مطابخ ومجهزة بغسالة للصحون وفرن أيضا، هذا بالإضافة إلى أن كل الغرف بها ثلاجة وغلاية.

بدأت الفلا في استقبال السياح بداية من عام 2017.

هذه هي أبرز المنتجعات السياحية في مدينة قوبا، والتي يمكنك الاختيار من بينها إذا كنت تبحث عن الراحة والرفاهية وحياة النجوم.

جاء الأن الدور عن الحديث عن منتجعات ثاني أهم مدن اذربيجان السياحية وهي مدينة قابلا، حيث تضم هذه المدينة حوالي 5 منتجعات، سوف نستعرض أهم هذه الخمس منتجعات في السطور التالية:

1 _ فندق ومنتجع قفقاز توفنداج مونتاين:

حصل هذا الفندق على تقييم ممتاز من قبل الزوار، بواقع تسع نقاط من أصل 10، وهو أحد أكثر الأماكن مبيعا في هذه المدينة والأعلى إقبالا من جانب السياح والزوار.

يوفر فندق ومنتجع قفقاز توفنداج مونتاين حديقة ضخمة ومركز للياقة البدنية وبار واستراحة مشتركة.

ويتضمن المنتجع مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى مطعم يلبي أذواق واحتياجات جميع النزلاء.

ووفر المنتجع خدمات الواي فاي مجانا في جميع أنحاء المنتجع والغرف، كما يوفر نادي للأطفال وماكينات صرف آلي وخدمات لحجز التذاكر.

أما غرف الإقامة فجميعها يحتوي على التلفزيون بشاشات مسطحة، وتحتوي الحمامات على مجفف للشعر وخزانة ملابس بالطبع.

أهم ما يميز هذا الفندق أن أغلب الغرف فيه تطل على الجبل بمناظر طبيعية ساحرة وخلابة تؤثر قلوب الزوار من النظرة الأولى.

وأهم ما يميز موقع هذا المنتجع السياحي بالإضافة إلى المناظر الطبيعية والجبار، هو أن المنطقة تشتهر بالتزلج، ويوفر المنتجع خدمة استئجار معدات التزلج للنزلاء بأسعار في متناول الجميع، هذا بالإضافة إلى أن المنتجع يوفر أماكن للساونا.

أما بالنسبة للمنطقة التي يقع فيها المنتجع تشتمل على معالم جذب سياحية شهيرة بجانب الفندق مثل التلفريك.

 2 _ فندق قفقاز ريزورت غابالا

يقع هذا المنتجع على ضفة النهر في مدينة قبالا، ويضم مركز سبا ومسابح داخلية ومسابح في الهواء الطلق، ويوفر خدمات الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق.

ويتميز هذا الفندق بتوفير منازل وغرف على الطراز الريفي بالمدينة لكنها مكيفة وتطل على الجبال.

وتحتوي جميع الغرف والمنازل الريفية المصممة على الطراز الأنيق في الفندق على تلفزيون بشاشات مسطحة وميني بار في الغرفة، وتشتمل الحمامات على جميع أدوات الاستحمام ومجفف الشعر.

ويقدم الفندق المأكولات المحلية والأوروبية والامريكية في مطعم المنتجع، بينما يتم تقديم الكوكتيلات في البار داخل المنتجع حيث يحتوي على بارين.

ويتضمن الفندق أنشطة ترفيهية ورياضية مثل التنس وملاعب الأطفال وملاعب كرة القدم، وحمامات البخار.

أما بالنسبة للوصول إلى الفندق فهو يقع على بعد 4 كم فقط من وسط المدينة و25 كم فقط من المطار الموجود في مدينة قبالا.

وحصل الفندق على تقييمات 9.6 من الزوار والأزواج.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى